فصل: كتاب الظهار:
/ﻪـ
الكتـب
الفتاوي
المحاضرات
روائع المختارات
من مكتبة التلاوة
أحكام تجويد القرآن
تفسير القرآن
برامج مجانية
الصفحة الرئيسية
البحث:
القائمة الرئيسية
الموسـوعـة القــرآنية
القــــــراّن الـكريــــــم
الشاشة القرآنية الذهبية
مشغل القـــرآن (فلاش)
الإيمـــان فــلاش قــرآن
أحكــام تــــلاوة الــقراّن
أحكـام التـلاوة (صـوت)
التــــلاوات والقــــــراء
مصــاحــف الـــفــــلاش
تفسير الشعراوي (صوت)
تفسير القـرآن الكريــم
تفسير القرطبي
تفسير الرازي
تفسير السيوطي
تفسير الشوكاني
تفسير الشــعراوي
أيسر التفاسير
جامع الحديث الشريف
كتب الحـــديث الشريف
شروح صحيح البخاري
شــروح صحيح مســلم
شـروح سـنن الترمـذي
شـــرح الفتح الـربانــي
شروح الأربعين النووية
شـــــروح بلوغ المـرام
جـامع الفقه الإسلامـي
خـــزانــــــــة الكـــتــب
تـصنيـفــات الكتـب
الكتــــــب ألفــبائيا
قــائــمة الـمؤلـفين
جـــديــــد الكـتـــب
كـــتــــب مــخـــتــــارة
صحيح البخاري
صحــيح مســلم
رياض الصالحين
البداية والنهاية
القاموس المحيط
الرحيق المختوم
فتح الباري
مناسك الحج والعمرة
الـكـتـاب الــمسـمــــوع
في القرآن وعلومه
في الحديث وعلومه
في الفقه وأصوله
في العقائد والأديان
في التاريخ والسير
الفـهــرس الشــــــامـل
شجــرة الفهـــارس
بحـث في الفهـارس
الــــرســـائل العـلــمية
شـجـرة التصنيفات
قـــائمـة البــاحـثين
جــــديـد الـــرسائل
الــرسـائل ألفــبائيا
الـــــدروس والخــطـب
الأقســــــام الـــرئـيسية
قـائمة الـدعاة والخطباء
الأكثـــر استمـــاعـــــــا
جديد الـدروس والخطب
أرشـــيف الـفتــــــــوى
أقســـــــام الـفتــــــوى
العلماء ولجان الفتوى
جــــديــــــد الـفتــــوى
الفتاوى الأكثر اطلاعـا
روائــــــــع مختـــــارة
واحــــة الأســرة
بنك الاستشارات
روضـة الـدعــاة
قطـوف إيـمـانية
مجلـة نـــداء الإيمــان
هدايا الموقع
هدايا الموقع
مشغل القــرآن (فلاش)
مــكـتـبـة الصـــوتيــات
بــــــاحـــث الــفتـــاوى
راديـــــــو الإيــمـــــان
الشــاشـــة الـذهـبـيـــة
مــحــــول الـتــاريــــخ
مــــواقـيـت الـصـــــلاة
مــصـاحـــف الـفـــلاش
مــكـتـبـة الـشــــعراوي
حـــــاسـبـة الــــزكـــاة
روابط سريعة
روابط سريعة
التــــلاوات والقــــــراء
علمــاء ولجـان الفتـوى
قـائمة الدعاة والخطبـاء
خدمات متنوعة
خدمات متنوعة
بــــرامــج مجــــانية
مــــواقـيت الصـــلاة
محـــول التــــاريـــخ
قــالوا عــن المــوقع
شاركنا الثواب
الموقع برعاية
المجموعة الوطنية للتقنية
للمشاركة في رعاية الموقع
خزانة الكتب
تصنيفات الكتب
شجرة التصنيفات
المؤلفون
الكتب ألفبائيًّا
جديد الكتب
بحث
الصفحة الرئيسية
>
شجرة التصنيفات
كتاب: فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء (نسخة منقحة مرتبة مفهرسة)
صفحة البداية
<< السابق
1074
من
1566
التالى >>
كتاب الظهار:
حرم من أهله أنه لا يصالح خاله إلا بخسارة من ماله:
قال لزوجته: يجامع أمه ولا يجامعها:
قال لزوجته: أنت علي حرام حتى تقومي بلازم أولادي:
بلغه خبر عن زوجته فقال لقد حرمت علي كما حرمت علي أمي ثم تبين صدق الخبر:
قال لزوجته والله إنها تحرم علي إني ما أسكنها في القوعة:
قال: تحرمين علي كما تحرم مكة على اليهود:
ظاهر من زوجته على أمر يظن وقوعه فثبت عدم وقوعه:
قول الرجل لزوجته: أنا أخوك أو أنت أمي:
قال: تحرم علي وتحل لي والدتي ما تحل لي هي:
ظاهر من زوجته ثم مات قبل أن يكفر:
الظهار قبل الدخول بالزوجة:
قال لزوجته: تراك محرمة علي مدة عام كامل:
حرم زوجته قبل العقد عليها:
قال لخطيبته: اعتبريني مثل أخيك هذا:
قال: هي علي حرام اعتبارا من هذا اليوم:
قال: أنت تحرمين علي مثلما تحرم علي أمي ولا جسدي يلمس جسدك ما دمت على قيد الحياة:
قال قبل أن يخطبها: إنها حرام علي مثل لحم والدي:
قال لجاره: علي مثل بناتي وأمي أني ما آكل لك زاد:
حلف بالظهار وهو صادق في حلفه:
مصرف كفارة الظهار:
ظهار المرأة من زوجها:
هل يقع من المرأة ظهار من زوجها:
قالت امرأة لزوجها: أنت علي حرام مثل ولدي:
قالت لزوجها: إنك تحرم علي كزوج ثانية:
قال لزوجته: إن كبرت كأختي وإن صغرت كأختي:
جامعها قبل الوقت الذي حرمها على نفسه فيه:
قال لزوجته إن فعلت كذا فأنت حرام ثم فعلته:
قال: أنتِ محرمة علي لن أقترب منك ولن أجامعك:
إذا ظاهر من نسائه بكلمة واحدة هل تلزمه كفارة واحدة أم تتعدد؟
قال لزوجته: أنت علي مثل فرج أمي حتي ترضي:
ظاهر منها على أن تخبره بما تفعله من سوء:
قال لزوجته: أنت علي مثل ظهر أمي إن تزوجت عليك:
غضب من خروج زوجته وقال: إنها علي مثل أمي:
قال لزوجته: إذا ذهبت إلى أهلك تكوني محرمة مثل أمي وأختي ثم ذهبت:
قال: تحرم علي زوجتي كأمي وأختي إن دخل فلان هذا البلد وعمل في تلك الشركة:
حرم دخول بيت أخيه وشبهه بأمه:
ظاهر من زوجته على أمر وندم ويرغب أن تعمله:
قال لأصدقائه: إنني لن آكل معكم، وأن تكون محرمة علي كظهر أمي وأختي، ويقصد بهذه امرأته، ثم أكل معهم بعد ثلاثة أيام:
ظاهر من زوجته ثم جامعها في نفس اليوم:
قال لولده: راتبك علي حرام مثل حرام أمي علي:
حلف على مال والده: يحرم علي كما تحرم علي أمي:
ما هي المظاهرة من النساء؟
قال لزوجته: أنت علي بعد اليوم مثل أمي:
إذا كان يصوم كفارة الظهار وجاءه عيد الأضحى وأيام التشريق هل يواصل الصيام؟
قول المرأة لزوجها يا ابني:
كفارة الجماع في رمضان:
جامع زوجته وعليه كفارة ظهار جاهلا بالحكم:
ظاهر من زوجته ثلاث مرات:
هل الجماع يقطع التتابع في الصيام؟